• September 20, 2018
  • الموضوعات الثابتة

    قسم الجودة والتطوير

    قسم الجودة والتطوير

    يعمل قسم الجودة والتطوير على تطوير ومتابعة جميع اجراءات مركز خبرة وذلك لتحقيق الرؤية والرسالة والأهداف للمركز، ويشرف على إعداد ومتابعة الخطة الإستراتيجية والخطط التشغيلية للمركز بشكل دوري وعلى أنظمة الجودة وعمليات التحسين والتطوير فيه اضافةً الى عمل الدراسات والابحاث الخاصة بالمشروعات التي يتبناها المركز وتقديم الاستشارات المرتبطة بالمهام والمسؤوليات الوظيفية للإدارة العليا.

     

    مهام القسم:

    نشر ثقافة الجودة في المركز

    تقديم التسهيلات والدعم اللازم لفرق العمل القائمة على تطبيق الجودة.

     جمع البيانات والمعلومات بشكل مستمر عن أنشطة الجودة في المركز

    إعداد تقارير دورية عن مستويات الأداء ورضا المستفيدين في كل نشاط.

    التوصيف الدقيق للوظائف الإدارية والمهام المرتبطة بها.

    تحديد نقاط القوة والضعف والفرص والتحديات في النظام الإداري مادياً وبشرياً.

    متابعة اللوائح المتبعة المطبقة في العمل وتقديم الاقتراحات لتطويرها في حال الطلب.

    التطوير المستمر في إجراءات العمل بالمركز وتصميم وتطوير النماذج المستخدمة.

    متابعة نظام إدارة الجودة داخل أقسام المركز المختلفة في ضوء المواصفة القياسية ISO 9001-2015.

    يشرف على اعداد وتنفيذ برامج التدقيق الداخلي على انظمة الجودة المطبقة في المركز وتقارير التدقيق والاجراءات التابعة لها.

     مراجعة وتقويم برامج ومشروعات الخطة التنفيذية في المركز.

     يشرف على اعداد التقارير الاحصائية وغير الاحصائية المتعلقة بنشاطات وانجازات المركز بما في ذلك التقرير السنوي الخاص بها