((مغلق)) المهارات الفنية في المراكز الإعلامية

القسم : الدورات التدريبية 270
((مغلق)) المهارات الفنية في المراكز الإعلامية

حالة الدورة (لم يتم فتح التسجيل)

وصف البرنامج التدريبية (الدورة التدريبية) :

 تقوم الجهات الأسرية بدور اجتماعي فعال ، بمساراتها الثلاثة : الإنماء والوقاية والعلاج ، وتحتاج في مساراتها إلى جهود إعلامية متميزة ، ومراكز إعلامية تقوم بدورها الفاعل للتعريف بها وسرعة الوصول إلى خدماتها.

 المراكز الإعلامية هي" تنظيم اجتماعي اتصالي لها هدف، ولها نشاط تقوم به على أساس الأهداف التي تسعى لإنجازها" ولكي تحقق تلك الأهداف الاجتماعية لابد لها من عناصر تساعدها، وتتمثل تلك العناصر في البناء الذي ينظم بطريقة تمنح التنظيم القدرة على إنجاز الأهداف، وأيضا عدم وجود معوقات تعوق التنظيم عن أداء دوره، وبالتالي لو وجدت تلك المعوقات فإن ذلك يعني التأثير على كفاءة التنظيم في أداء مهمته....كما أنها تنظيم اتصالي حيث تشكل المراكز الإعلامية أكثر من حلقة في السلسلة الاتصالية المكونة من( مرسل، ورسالة اتصالية، وقناة اتصال، ومستقبل، ورجع صدى) فبدون وجود المركز الإعلامي لا يوجد مرسل، ولا رسالة، ولا قناة اتصال؛ لذلك لابد، وأن يكون بناء هذا المركز وتنظيمه، وكل ما يتصل به على مستوى من الكفاءة ليستطيع التغلب على الصعوبات التي تواجهه لينتج رسالة اتصالية صحيحة تصل للفئات المستهدفة فيحقق المركز الهدف من وجوده.

 لذا كان من الواجب إيجاد برنامج تدريبي لتأهيل العاملين في المراكز الإعلامية في الجهات الأسرية للقيام بمهامها على أكمل وجه ، والحضور الإعلامي المميز في الأنشطة الاجتماعية والأسرية في الجوانب التوعوية والتدريبية والعلاجية ، و المساهمة في التأثير الإيجابي والتغيير الذكي إدارة الأزمات للوصول  إلى بر الأمان الاجتماعي والأسري .

 

الهدف العام من البرنامج التدريبي :

تنمية مهارات المشاركين لإدارة المراكز الإعلامية في الجهات الأسرية بكفاءة وفاعلية .

 

الأهداف التفصيلية للبرنامج التدريبي :

1- يذكر المتطلبات الوظيفية للمراكز الإعلامية .
2- يعدد أهداف المراكز الإعلامية .
3- يبين معايير بناء المراكز الإعلامية .
4- يحدد أهم الخصائص والمهارات الشخصية و المهنية للعاملين في المراكز الإعلامية .
5- يرسم نموذج للاتصال الإداري الفعال .
6- يشرح اتجاهات الاتصالات الإدارية الرسمية وغير الرسمية .
7- يوضح الاعتبارات التي يأخذ بها المراكز الإعلامية تجاه الجمهور الخارجي .
8- يعد خطة حملة إعلامية لصناعة الصورة الذهنية لمشروع من اختياره .
9- يستنتج أنواع توثيق وأرشفة المعلومات .
10- يبين أساليب قياس وتقييم البرامج الإعلامية .
11- يطبق مهارات تحرير وكتابة ونشر الأخبار في المراكز الإعلامية .
12- يعرض الأساليب الإعلامية في إدارة الأزمة  .


موضوعات البرنامج التدريبي :

1- أدوار المراكز الإعلامية ووظائفها .
2- دور المراكز الإعلامية في صناعة الصورة الذهنية .
3- التوثيق والأرشفة لمنتجات المراكز الإعلامية .
4- قياس وتقييم برامج المراكز الإعلامية .
5- العلاقة بين وسائل الإعلام والمراكز الإعلامية .
6- تحرير الأخبار والنشر الإعلامي .
7- الأزمة مراحلها وعناصرها وإدارتها .
8- فريق إدارة الأزمة.

 

الشهادات:

يحصل المتدرب عند حضوره للدورة التدريبية على شهادة معتمدة من المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني.

 

عدد الساعات التدريبية: عشرون ساعة

عدد الأيام التدريبية: أربعة أيام

التسجيل بالدورة